أسباب أهمية واتساب بوت في التسويق

تعد منصة واتساب بوت منصة هامة في عملك , يجب عليك تفعيل واتساب بوت بشكل دائم في حسابك من أجل الرد على رسائل العملاء واستفساراتهم بشكل دائم ومعرفة احتياجاتهم ومراسلتهم بالعروض والتخفيضات الخاصة بمتجرك ومنتجاتك .

واتساب بوت أو كما هو متعارف عليه بوت واتساب هو طريقة سحرية فعالة في عمليات التسويق عبر متجرك أو موقعك الاكتروني , أو للتسويق لمنتجاتك سواء عبر فيس بوك أو عبر واتساب وانستغرام

تزداد شعبية تطبيق واتساب أكثر من السابق مع إطلاق ميزات عديدة منها امكانية استخدام التطبيق على أكثر من جهاز ( 4 أجهزة في وقت واحد مع جهازك الأساسي ).

وأيضا أهم ميزة تم إطلاقها مؤخرا وهي خدمة واتساب بوت

حيث يمكنك من إنشاء بوت واتساب بكل سهولة عبر التطبيق وباستخدام مجموعة من المنصات المتخصصة بذلك مثل منصة ميلانا للتسويق الالكترني

التسويق عبر واتساب

من يعتقد أن منصة واتساب هي منصة دردشة فقط مع الأصدقاء هو مخطئ, فهناك عديد من الجوانب عليك معرفتها من أجل استخدام واتساب كخيار تسويقي أول بجانب بوت فيس بوك وأيضا بوت انستغرام وبوت ماسنجر, فهو يتيح لك العديد من الخيارات المهمة جدا في التسويق لعملك وزيادة أرباحك.

لماذا عليك استخدام واتساب و بوت واتساب للتسويق لعملك؟

1- منصة واتساب بوت هي منصة آمنة لعلمك

بعد انتشار عديد من قضايا تسريب بيانات العملاء , أصبح معظم العملاء يفكرون جديا في الانتقال إلى منصة أكثر أمنا من أجل عدم تسريب بياناتهم وبيانات شركاتهم, ومنصة خالية من الإعلانات ولا تسبب أي ضجر او ملل للعملاء.

منصة واتساب تتيح لك كل هذه المميزات كخيار آمن وموثوق لعملك إضافة إلى أنه محمي بشكل دائم فلا أحد يستطيع الاطلاع على بياناتك سوى عن طريق امتلاك هاتفك فقط

2- عملك متواجد دائما أونلاين بفضل واتساب بوت

عن طريق تفعيل بوت واتساب على حسابك وحساب شركتك يمكنك البقاء متصل بشكل دائم حتى وهاتفك مغلق أو خارج خدمة الانترنت , ويستطيع بوت واتساب الاجابة على استفسارات العملاء بشكل دائم وفي أي وقت بفضل خاصية البقاء اون لاين والتي أتاحها الفيس بوك لمنصة واتساب مؤخرا .

هذه الخاصية تمكنك من استخدام حساب واتساب لأكثر من 4 أجهزة وكلهم متاحون أونلاين على مدار اليوم .

3- دراسة العملاء وأسئلتهم

يجب عليك الانتباه إلى ما يطلبه العملاء ووضع استفساراتهم ككلمات مفتاحية من أجل إدخالها في بوت واتساب وبالتالي تحديد الاجابات عليها على مدار الساعة.

بالتالي لن تفقد أي عميل ولن تفقد أي استفسار بدون أي إجابة, كله بفضل خاصية بوت واتساب الخاصة بمنصة واتساب .

هذا يؤدي إلى زيادة التفاعل مع عملاءك بالتالي يساعدهم في معرفة الكثير عن نشاطك التجاري وبالتالي زيادة نسبة مبيعاتك إذا كانت منتجاتك تلاقي استحسانهم كما بوت واتساب في حسابك

4- واتساب بوت يتيح لك إمكانية مراسلة عملاءك

بعد أن تفاعل عملاءك مع بوت واتساب في حسابك وأصبحوا على دراية كاملة بكل ما يخص منتجاتك وعروضك , أصبح الآن بإمكانك مراسلتهم عن طريق بوت واتساب .

حيث عن طريق منصات متخصصة بذلك ومنهم منصة ميلانا للتسويق الالكتروني , تستطيع مراسلتهم في كل وقت وكل يوم

فقط عليك متابعة حسابك عبر منصة واتساب بوت , ومن ثم مراسلة هؤولاء العملاء النشطين على حسابك وإرسال لهم عروض تهمهم وتخفيضات مستمرة من أجل الاستمرار معك في متجرك .

تعد منصة واتساب بوت منصة هامة في عملك , يجب عليك تفعيل واتساب بوت بشكل دائم في حسابك من أجل الرد على رسائل العملاء واستفساراتهم بشكل دائم ومعرفة احتياجاتهم ومراسلتهم بالعروض والتخفيضات الخاصة بمتجرك ومنتجاتك .

لمزيد من المعلومات وكيفية تفعيل واتساب بوت والمشاكل التي تواجهونها ما عليكم إلا الاتصال بنا بشكل دائم سواء عبر واتس اب أو عبر صفحة اتصل بنا