كيف تبني بوت ماسنجر ( bot messenger ) ناجح ومربح لعملك 2022

دخلنا في عام 2022 , عام التسويق والثورة الالكترونية عبر منصة فيسبوك , وخصوصا بوت ماسنجر وبوت مسنجر الفيس .

لذلك يجب عليك أن تواكب التطورات الحديثة والثورات الرقمية والتي تجعل من عملك لا يتوقف عند حد معين, فأنت مثلا تمتلك ماركتينغ , وتمتلك إعلانات فيسبوك أيضا, لكنك لا تواكب أي تطور في ثورات الفيس بوك , لذلك أي شركة ناشئة من الممكن أن تأخذ مكانك ومركزك وعملائك إذا لم تتابع التطور الحاصل .

لعل أبرز هذه التطورات هي بوت ماسنجر الفيسبوك, والذي يعمل بشكل اتوماتيكي على أتمتة عملك وردودك على عملائك وتنظيم مبيعاتك ومنتجاتك وكلها من منصة واحدة , هي منصة ميلانا بروجيكت الخاصة بالتسويق الالكتروني على الفيس بوك , الماسنجر, اليوتيوب, التويتر , حيث تساعدك منصة ميلانا على إنشاء بوت احترافي خاص لعملك وبالتالي أتمتة عملك على الفيس بوك واختصار وقتك وجهدك وزيادة نسبة مبيعاتك بشكل ملحوظ عن طريق ميلانا بوت .

إقرأ أيضا : إنشاء بوت ماسنجر وربطه بصفحتك على الفيس بوك

من أجل إنشاء بوت ناجح لعملك وبالتالي ضمان عملية تسويقية ناجحة يجب عليك سؤال نفسك الأسئلة الثلاثة :

1- أين أنا الآن ؟

2- أين أريد أن أصل ؟

3- ماذا يجب عليّ العمل للوصول إلى ما أبغيه ؟

لذلك قمنا هنا بتجميع عملية بناء استراتيجية تسويقية لعملك على ميلانا بوت , وبالتالي التفوق على المنافسين وبناء خريطة طريق تقودك إلى أهدافك التي تسعى إليها وهي دخل ثابت ومرتفع بناء على بوت ميلانا وخصائصها التسويقية وميزاتها .

الخطوات الرئيسية للتسويق الناجح بالاعتماد على ماسنجر بوت ميلانا

من البديهي أنك ببناء بوت ماسنجر بالاعتماد على منصة الماسنجر الخاصة بالفيس بوك أو بالاعتماد على منصة ميلانا بوت , أو أية منصة أخرى لن يجلب لك أي نتائج  مرجوة.

من الممكن أيضا أن تعتقد أنه بإنشائك بوت ماسنجر بالاعتماد على ميلانا بوت , ومن ثم الترويج لهذا البوت بالمال , انها سياسة ناجحة, إذا أنت مخطئ مرة أخرى , فالسياسة الناجحة لا تعتمد الكسل , يجب عليك دائما التحرك والعمل , لذلك يجب عليك وضع خطة وآلية عمل مستقبلية لصفحتك ولبوتك ولعملك على الصفحة, هذه السياسات ستساهم في الترويج لمنتجاتك والحصول على النتائج التي كنت تحلم بها ..

وفيمايلي من منصة ميلانا بروجيكت للتسويق الالكتروني وبوت ماسنجر نقدم لك أهم ستة نقاط أساسية يجب عليك ان استخدامها للحصول على النتائج التسويقية بالاعتماد على منصة ميلانا بروجيكت :

1- فهم جمهورك واتخاذ قرارك بالاعتماد على متطلباتهم

فهم جمهورك  هو أول وأهم خطوة يجب عليك دراستها, خصوصا عندما تريد العمل معنا في منصة ميلانا بروجيكت, هذه الخطوة تعد بمثابة بوصلة تقودك إلى الخطوات الناجحة في كل العملية التسويقية, فمثلا لا يجب أن تسوق او تبعث برسائل تسويقية خاصة بأنواع الحقائب النسائية إلى الذكور, يجب أن يكون استهدافك في هذه المرحلة هم للإناث, ومنصة ميلانا توفر لك هذه الخاصية التي تعد 80% من نجاح فهمك واستهدافك لجمهورك .

إذا : عملية البيع الناجحة تتوافق مع فهمك لجمهورك , وكيف تبيعهم ومن تبيع أيضا وما يهتمون به , فبمجرد فهمك لهذه الأمور يمكنك أن تتابع معنا في هذه المقالة ..

2- ابحث أين يمكن دعم عملك بواسطة بوت ماسنجر 

بوت ماسنجر ليس سحر , ومنصة ميلانا بوت ماسنجر أيضا ليست ساحرة, ربما تعتقد أن إنشائي لبوت بمساعدة منصة ميلانا سيجلب لي عملاء وسيدعم البزنس الخاص بي ..

كلا صديقي العميل, منصة ميلانا نعم تدعم عملك , لكن يجب عليك أيضا أن تدعم أنت بوت عملك , وتبحث أين يمكن لبوتي أن ينتشر ويجلب لي عملاء ..

مثال 1 : من يملك متجر أون لاين عن طريق صفحة فيس بوك, يدرك بشكل كامل أن عمله لن ينجح بدون ترويج لمنشورات الصفحة أو لمنتجات الصفحة على الفيس بوك, هذا صحيح, لكن إذا كان عندك بوت احترافي بمساعدة منصة ميلانا بوت, عندها هؤولاء العملاء الذين كسبتهم عن طريق الترويج سيبقون عندك في البوت كمشتركين وستتمكن يوميا من مراسلتهم سواء بالبضاعة الجديدة , او بالتخفيضات , أو حتى بالمقاييس.

إضافة إلى أن هذا البوت بمساعدة ميلانا, سيكون احترافي, يعني ستتمكن من تقسيم المنتجات إلى فئات, كل فئة لها اهتمامات معينة بالتالي ستعمل على تقسيم العمل الخاص بك , محبي اللون الاحمر مثلا او محبي اللون الاصفر, محبي الملابس القصيرة, محبي فساتين السهرات, بالتالي ستستطيع مراسلة أي فئة منهم بالتخفيضات او البضاعة الجديدة .

هذا هو مبدأ دعم العمل بالبوت, يعني ترويج مع البوت ستحقق هدفك في مثالنا السابق, بعد الترويج يبدأ العمل على بوت ميلانا .

مثال 2 :  لنفرض أنك تملك متجر الكتروني تبيع فيه أدوات أون لاين , مثلا ولنفرض تبيع تذاكر سينما أو أي منتج يحتاج إلى التوصيل بعد الشراء أو يحتاج للدفع أون لاين, هنا حسب المعطيات ستكون تمتلك موقع الكتروني , تستطيع وضع البوت في موقعك الالكتروني وبالتالي سحب الزوار الى البوت عن طريق أدوات تفاعل البوت ,بالتالي لن تخسر أي زائر بنسبة 60% وستتمكن من مراسلته بالتخفيضات والكوبونات, أيضا عندك دفع أون لاين ؟ لا داعي أبدا لإضاعة وقتك ووقت عميلك, انشئ معرض منتجاتك عبر مسنجر, يراه الزبون, يشتري الزبون, يحصل على شيك الدفع, يحصل على موعد التسليم , يحصل على إشعارات عبر ماسنجر بوت بوصول المنتج, ومن ثم انتهاء العملية.

كله ممنهج وكله مبرمج بشكل كامل لخدمتك وخدمة أهدافك, فقط تحتاج إلى الصبر في المرحلة الاولى , لذلك وبعد هذين المثالين ماذا تنتظر ؟ اشترك الان في بوت ميلانا وأتمت عملك

إنشاء حساب

3- حدد أهدافك من الاشتراك في بوت ميلانا ماسنجر

بالاعتماد على التسويق على منصة ميلانا للبوت , يجب عليك دراسة وضع عملك و حالة منتجاتك ورغبة الزبائن بها , لذلك يجب عليك وضع خطط ذكية بالاعتماد على تقارير البوت من داخل منصة ميلانا بوت, هذه التقارير ستمنحك تقدير تقريبي لنسبة المبيعات المحتملة و نسبة رضى عملائك على منتجاتك وطريقة عملك ..

حيث عن طريق تقارير منصة ميلانا عند استخدامك للبوت لعملك تستطيع معرفة مايلي :

  • أهدافك مترجمة إلى اللغة التي تحبها وهي لغة الأرقام 
  • نتائجك ملموسة مقسمة ومنسقة بحسب الفئات 
  • ما هو المنتج الذي لا يلاقي رواجا ؟ وما هو المنتج الذي يلاقي رواجا.
  • المنتجات ذات الصلة, حيث بالاعتماد على نتائج التقارير تستطيع وضع خطة لزيادة بيع هذا المنتج مع كافة إضافاته والمنتجات المتعلقة به
  • الوقت الذي احتجته لزيادة مبيعاتك من منتج محدد, والوقت المقدر لنجاح بيع منتج آخر

لنفرض أنك تملك صالة رياضية أو صالون تجميل أو صالون حلاقة, أو مقهى أو مطعم مثلا  , استراتيجيتك ستعتمد على :

  1. تشغيل إعلانات فيس بوك على بوستات محددة وجلب الزبائن للبوت
  2. لن تترك العميل او الزبون يذهب بدون أن يحجز موعد أو طاولة عن طريق معرض المنتجات
  3. إذا لم يقوم بالحجز, عليك إرسال رسائل تذكيرية من داخل المنصة, هذه الرسائل ستحوي على كوبونات تخفيض أو حسم عند أخذ كمية معينة أو حجز طاولة لعدد كبير من الأشخاص
  4. تحليل من قام بعملية شراء بنسبة 90% ومن ثم ضمه إلى فئة محددة ومراسلته كل يوم أو كل اسبوع ودعوته بالعميل الذهبي, مع نسبة تخفيض

كل هذه الاستراتيجيات هي استراتيجيات افتراضية , قمنا بها على سبيل التجربة مع عملائنا , لاقت رواجا مدهشا وأيضا نتائج أكثر من ممتازة عند 70% من العملاء

4- اختر قنواتك التي تفضلها , ويفضلها عملائك بعد مرحلة بوت ماسنجر ميلانا 

بعد أن حددت اهدافك, ودرست عملائك بشكل كامل , وأدركت أي منتج من المنتجات لاقى رواجا, جاءت الان مرحلة قنوات التسويق الخاصة بك, فالتسويق عبر ميلانا بوت لا يتم فقط عن طريق ماسنجر بوت, بل أيضا عن طريق البريد الالكتروني وأيضا عن طريق رسائل نصية للجوالات .

هذه الاستراتيجية الخاصة بمنصة ميلانا بروجيكت لـ بوت ماسنجر, هي استراتيجية أثبتت نجاحها مع عملائنا , تبدأ هذه الاستراتيجية برسائل فيس بوك بوت , ثم عبر البريد الالكتروني, ثم عبر الرسائل النصية لجوال العميل.

حيث في منصة ميلانا هناك تسويق عبر فيس بوك ماسنجر, وعبر البريد الالكتروني وأيضا عبر رسائل SMS النصية للعملاء, الهدف من هذه القنوات ( قنوات التسويق عبر ماسنجر والايميل والرسائل ) هو إعادة الزبون أو العميل للتفاعل مع بوتك , بالتالي سيتلقى رسائل تسويقية دائمة وتزيد فرصة بيعك لمنتجاتك , بالتالي تقلل أيضا من عمليات إلغاء الاشتراك ببوتك عن طريق تصميم جميل للرسائل التذكيرية أو الايميلات أو رسائل الجوالات .

إبقى قريبا من عملائك

5-  إنشاء شخصية للبوت يحبها ويفضلها العملاء 

لا شك أن شخصية المتجر أو البوت بواسطة ميلانا بوت , أو بوت ماسنجر بواسطة ميلانا هي من أهم الأشياء التي يجب أن تعتمدها من أجل التسويق الالكتروني عبر فيس بوك ماسنجر , فشخصية البوت هي القصة التي ستربط العملاء بشركتك أو بعملك أو متجرك في المستقبل, لذلك يجب عليك الاعتناء به وعدم إرسال كل شيئ للعميل, فالعميل يحب الشراء بعد التخفيض, ويحب الحصول على كوبونات تخفيضية مثلا, لذلك ركز على ذلك في شخصية البوت الخاصة بك.

أيضا تنصحك ميلانا بعدم اتباع الكلام المكرر, مثلا لا داعي لعبارات تسجيل حساب مثلا, ممكن استبدالها بكلمة هل تريد إنشاء حساب؟ مع أجوبة غير تقليدية مثلا , نعم أريد الانضمام, أو كلا أملك حساب مع مفضلتي ميلانا , أو مثلا لا داعي للكلام الطويل, مثلا بدلا من أن تقول إذا كنت تملك صفحة فيس بوك للأعمال , يجب عليك الاشتراك , تستطيع استبدالها بهذه العبارة , زد نشاط عملك ببوت ميلانا مثلا, لذلك يجب عليك اختيار شخصية غير مملة وغير تكرارية للبوت, ويجب عليك تبديل العبارات والاسعار مثلا أو الفئات كل فترة زمنية , حيث بينت تقاريرنا عبر منصة ميلانا أن تبديل فئات المتاجر كل فترة 4 أشهر يزيد من نسبة مبيعات هؤولاء العملاء بنسبة 60% عما كان عليه بعد الشهر الثاني من إنشاء البوت .

6- مراجعة بيانات وتقارير البوت والمبيعات وآراء العملاء كل فترة 

بينت سجّلات مبيع منصة ميلانا زيادة في نسبة الأرباح الخاصة بالعملاء عند بيعهم عن طريق إنشاء بوت ماسنجر وربطه بصفحة فيس بوك للأعمال وإنشاء متجر الكتروني داخل المسنجر مع تفعيل الدفع الالكتروني للمنتجات داخل المسنجر ,إضافة إلى أن نسبة إلغاء اشتراك العملاء ببوت الصفحات قد قلّ بنسبة تصل حتى 80% عما كان عليه قبل 9 أشهر ..

بمراجعة سريعة وكاملة وشاملة لبيانات وتقارير عمل البوت , و تفاعل العملاء معه إضافة إلى عدد نقراتهم على الأزرار المختلفة ضمن البوت , استنتجنا أين يكمن الخلل في العملية التسويقية, وتمت مراجعته وتعديله حتى يتناسب مع توجهات عملائنا ..

بذلك زادت نسبة الاشتراك مع عملاء بوت ماسنجر ميلانا بنسبة تصل إلى 40% عما كانت عليه قبل 9 أشهر ..

خلاصة العملية التسويقية : 

التسويق المتعدد القنوات الذي يعتمد على ماسنجر بوت و بريد الكتروني و رسائل نصية إلى جوالات العملاء هو أفضل خلاصة ممكنة لعملك , فالتسويق يتطلب منك التواجد في كل مكان في وقت واحد , وفي أي وقت , فإن ميلانا بوت يتيح لك هذه الخاصية , التواجد في كل الأماكن, وفي أي وقت وفي كل وقت ..

بوت ماسنجر هو أفضل عملية تسويقية في 2020 , حيث يمكنك من رفع نسبة النقر إلى الظهور بالنسبة لمنتجاتك , بالتالي تفاعل أكبر مع متجرك سواء عبر ماسنجر بوت أو عبر موقعك الذي يدعم ماسنجر بوت ميلانا ..

هل أنت جديد على البوت ؟ تملك صفحة متجر أو صفحة مبيع أون لاين , ولكن لا تملك أدوات التسويق ؟

تلكم معنا , اشترك , وانطلق في عالم التسويق والربح ..

لا تنتظر , كلمنا وسنساعدك في خطواتك الأولى